القائمة الرئيسية

الصفحات

تأسست شفق بالفعل في البداية واستجابة للأزمة السورية في عام 2011 ، حيث تشكلت شفق من اندماج العديد من منظمات المجتمع المدني السورية المحلية (التي شكلها السوريون لخدمة السوريين). ويضعون احتياجاتهم الأساسية في حياة كريمة وعدالة. تأتي المساواة على رأس قائمة الأولويات ، ويعمل على الحفاظ على المجتمع وبنيته من خلال تعبئة أفراد المجتمع. 

منظمة شفق

منظمة شفق هي منظمة مجتمع مدني مستقلة غير ربحية تأسست رسميًا في تركيا عام 2013 بهدف تقديم الخدمات الإنسانية للأشخاص الأكثر ضعفًا بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون والانتماءات السياسية لإعادة المجتمع السوري إلى أسس العدل والمساواة والحرية.


البرامج الرئيسية في منظمة شفق

  • 1) الصحة
يعمل قطاعنا الطبي المتكامل على بناء نظام صحي مستقر في سوريا ، ويوفر المساعدة الإنسانية المتعلقة بالصحة لضمان الوصول العادل إلى الأشخاص المحتاجين وتحسين جودة تحسين الخدمات من خلال دعم أنشطة الرعاية يتم دمج مرافق الرعاية الأولية المتقاربة في مرافق الرعاية الصحية ومنذ عام من قبل فرقنا من المتخصصين والمرافقة العلمية التي تعمل على أساس المبادئ التوجيهية لحزمة الرعاية الصحية الأساسية. بالإضافة إلى تعزيز التنسيق ونظم المعلومات الصحية ، ركز على الأشخاص الأكثر عرضة للخطر لتحسين فعالية التدخلات الصحية التي تنقذ الأرواح.

عملنا من خلال هذا القطاع على:


  • تمتلك شفق ركائز متعددة لتحقيق هدف تحسين أنظمة الرعاية الصحية ، والتي يتم توفيرها من خلال مرافق رعاية صحية مجهزة تجهيزًا كاملاً مع خدمات طبية عالية الجودة ، وطاقم طبي مدرب جيدًا ، ومدرب جيدًا يصبح الاستجابة
  • تقديم المساعدة الإنسانية المستدامة والمنقذة للحياة للأشخاص الأكثر ضعفًا مع التركيز على هؤلاء في المناطق الأكثر احتياجًا.

  • 2) الأمن الغذائي
تعتبر شفق من المؤسسات الرائدة في القطاع الزراعي بشكل خاص وفي برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش بشكل عام، حيث عملت على توظيف الأشخاص المتخصصين والخبراء في هذا المجال، سواء كإنو على المستوى الميداني أو على مستوى الإداري. عملت شفق أيضًا على تأهيل من خريجي الجامعات والمهندسين الجدد لمنحهم الخبرة التنظيمية ، إما بتوظيفهم بعقود يومية أو إرسالهم من خلال دورات تدريبية خاصة.

أجرت شفق العديد من الاستبيانات لتحديد احتياجات مناطق عمل المنظمة في القطاع الزراعي ، بما في ذلك العديد من المشاريع بما في ذلك سلسلة القيمة لزراعة القمح وقيمة الزيتون. بالإضافة إلى زراعة الخضروات الصيفية والشتوية وزراعة الحدائق العائلية.

نسعى من خلال قطاع الأمن الغذائي إلى ضمان الحد الأدنى من المعايير لحياة كريمة تليق بشعبنا في سوريا ، مع الاهتمام أيضًا بالعائلات المتضررة من النزاع وتركيزنا المباشر تقع على الأشخاص غير القادرين على إنتاج ما يكفي من الغذاء والدخل ، وأولئك الذين ليس لديهم الوسائل اللازمة لتلبية الحد الأدنى من المتطلبات لحياة كريمة.

  • 3) المياه والاصحاح
تتفوق شفق في قطاع المياه والصرف الصحي بمشاريعها طويلة المدى ذات النتائج المستدامة ، مثل أنظمة إمدادات المياه وشبكات الصرف الصحي ، والتي تهدف إلى خلق بيئة صحية. بيئة نظيفة ونظيفة للحد من مخاطر الأمراض والظروف المتعلقة بالمياه. خشنة أخرى.

نظرًا لأن الصراع في سوريا دمر العديد من مرافق المياه والصرف الصحي ، فإن شفق لديها فهم عميق للسياق وتحاول تقديم حلول مستدامة وفعالة ينفذها موظفوها المتخصصون الذين يتميزون بالقوة التنسيق مع السلطات المحلية والشركاء.

تزويد المياه الصالحة للشرب

تشمل أيضًا أنشطة مراقبة جودة المياه ومراقبة جراحة الكلى والتأمين على استهلاك المياه. بالإضافة إلى تقديم خدمات مستدامة من خلال دعم المشغلين المحليين في تفعيل نظام الجمع في القرى والبلدان.

  • توفير مياه الشرب للأشخاص المتضررين.
  • ضمان جودة مياه الشرب ومراقبتها.
  • تجديد وصيانة محطات الضخ وشبكات المياه لدعم الوصول المستدام إلى المياه.
  • دعم المشغلين المحليين في توفير مياه الشرب من خلال أنظمة الضخ.

تعليقات